بعد حادثة زياش.. هذا ما قرره الموساوي بين تمثيل المغرب وهولندا

بالواضح

على خلفية قرار زياش وزميله مزراوي عدم تلبية دعوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد قطيعة فرضها الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، وما تلا ذلك من جدل مثير حول تصريحات المدرب ورئيس الجامعة، حسم إلياس موساوي مهاجم نادي فينورد الهولندي لكرة القدم، بشكل نهائي بحمل قميص المنتخب الوطني على حساب منتخب هولندا، استعدادا للاستحقاقات القارية المقبلة.

وبهذا سيشارك موساوي مع منتخب أقل من 20 عاما، في المعسكر التدريبي المقرر إجراؤه خلال شهر مارس الجاري، بمركب محمد السادس بالمعمورة، بعد أن رفض دعوة المنتخب الهولندي للشبان، خلال فترة توقف الدولية المقبلة.

وأبدى موساوي، البالغ من العمر 18 عاما، إصرارا كبيرا على حمل قميص المنتخب الوطني، ويعد من أبرز المواهب الصاعدة في هولندا، من خلال المستوى الذي قدمه رفقة كل الفئات الصغرى للمنتخبات الهولندية

وقد شكل اختيار موساوي، ضربة قوية للاتحاد الهولندي، حيث رفض دعوة وجهت له من أجل خوض مباراة ودية ضد فرنسا هذا الشهر، من أجل السفر إلى المغرب.

ويأتي اختيار موساوي تمثيلَ بلاده بعد قلق ساور عددا من المراقبين في الشأن الرياضي من أن ما حصل من خلافات بين زياش والناخب الوطني خاليلوزيتش من شأنه التأثير في مسار وجهة المحترفين المغاربة بالدوريات العالمية بين وطنهم الأم والبلدان المستضيفة، ولكن مع اختيار موساوي تمثيل بلده الأصلي المغرب، يكون الأخير قد أبرز بأن اختيار وجهة المنتخبات تبقى مسألة ضمير واقتناعات ذاتية لا علاقة لها بخلافات اللاعبين والمدربين.

يذكر أن موساوي بدأ مساره الكروي من بوابة نادي ناك بريدا الهولندي، قبل أن يواصل تطوير مؤهلاته في صفوف فينورد الهولندي، الذي يرتبط معه بعقد لغاية يونيو 2023.

ومن غير المستبعد انخراط موساوي مع منتخب الكبار “للأسود” إذا ما أبان عن علو كعبه، خاصة وأنه سبق لأشرف حكيمي اللعب للمنتخب المغربي في مثل سنّه، والمشاركة مع الأسود في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

اترك رد