بعد غوتيريش.. الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الموريتاني

بالواضح

أعلن بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس اجرى، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا برئيس الجمهورية الاسلامية المورتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تطرق الجانيان إلى آخر التطورات الإقليمية.

خلال هذا الاتصال، عبر قائدا البلدين عن ارتياحهما الكبير للتطور المتسارع الذي تعرفه مسيرة التعاون الثنائي، وعن رغبتهما الكبيرة في تعزيزها والرقي بها، بما يسمح بتعميق هذا التعاون بين البلدين الجارين وتوسيع آفاقه وتنويع مجالاته.

وبهذه المناسبة، عبر الملك محمد السادس عن استعداده للقيام بزيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، موجها في نفس الوقت الدعوة لفخامة الرئيس لزيارة بلده الثاني المملكة المغربية.

ويعد هذا الاتصال الهاتفي الثاني الذي يجريه الملك محمد السادس بعد ذلك الذي أجراه مع الأمين العام للأمم المتحدة بعد التحرك العسكري الذي باشرته القوات المسلحة الملكية لتطهير معبر الكركارات من مرتزقة البوليساريو، حيث أكد الملك محمد السادس  خلال اتصاله بغوتيريش على مواصلة المملكة المغربية اتخاذ الإجراءات الضرورية بهدف فرض النظام وضمان حركة تنقل آمنة وانسيابية للأشخاص والبضائع في هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين المملكة والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

كما أكد الملك محمد السادس أنه بسبب فشل كافة المحاولات المحمودة للأمين العام، تحملت المملكة المغربية مسؤولياتها في إطار حقها المشروع تماما، لاسيما أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها ميليشيات “البوليساريو” بتحركات غير مقبولة.

وجدد الملك محمد السادس التأكيد لغوتيريش على تشبث المغرب الراسخ بوقف إطلاق النار، مؤكدا مواصلة المغرب دعم جهوده في إطار المسلسل السياسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.