طواف المغرب للدراجات: أنور رحمو يفوز بالمرحلة التاسعة والقميص الأصفر يصبح فرنسيا

من أبرز مخلفات المرحلة التاسعة من طواف  المغرب للدراجات في نسخته 33، التي ربطت اليوم السبت بين  مدينتي مكناس والرباط على مسافة 1ر134 كلم، مرورا بالخميسات وتيفلت  وسلا، تتويج المغربي أنور رحمو، المحترف بفريق (فيني مونزو الروماني)، وانتزاغ الفرنسي أكسيل ناربون زوكاريلي (فريق نيس ميتروبول كوت دازور) القميص الأصفر من الإرتيري برهان ناتانييل، المحترف في صفوف فريق(بايكوز بليد إيزي سبورت) التركي.

فقد حقق البطل المغربي أنور رحمو (24 سنة) فوزا مستحقا بالمرحلة التاسعة التي حسمها بالسرعة النهائية ضمن كوكبة المقدمة، الي كانت متكونة من تسعة دراجين، مسجلا توقيت 3 س و 15 د و 04 ث، متقدما على مواطنه إبراهيم الصباحي (المنتخب الجهوي) والفرنسي ريان بولاوات ( نفس التوقيت).

وهذه ثالث مرحلة والثانية على التوالي يفوز بها دراج مغربي بعد  الأولى التي ربطت بين مدينتي العيون وطرفاية ، وظفر بها عادل العرباوي، والثامنة التي جرت أمس الجمعة بين فاس ومكناس وعاد لقبها للمتسابق المغربي أسامة خافي، ابن مدين كلميم، المنتمي للفريق الوطني (أ).

وقال أنور رحمو في تصريح صحفي إنه أخذ بزمام الأمور
ضمن كوكبة تتألف من تسعة دراجين من بينهم أيضا المغربي إبراهيم الصباحي، الذين قاموا بعملية انسلال عن الكوكبة الرئيسية على بعد 60 كلم من خط الوصول وحافظوا على إيقاعهم السريع حتى النهاية.

وذكر رحمو، ابن منطقة تكريكرة آيت تيزي ( إقليم إفران) أنه على الرغم من العطب الذي لحق بدراجته فقد تدارك الموقف وظل ضمن الكوكبة المنسلة التي قام أفرادها بعمل جيد مما مكنهم من مواجهة الرياح الجانبية،  معربا عن سروره بالفوز بالسباق بفضل السرعة النهائية.

في المقابل، فشل  الدراج الإرتيري المتمرس  برهان ناتانييل، المحترف في صفوف فريق(بايكوز بليد إيزي سبورت) التركي، في الحفاظ على القميص الأصفر الذي انتزعه منه الفرنسي أكسيل ناربون زوكاريلي،الذي دخل اليوم في المركز الخامس بنفس توقيت المتصدر.

وتمكن أكسيل (فريق نيس ميتروبول كوت دازور) من احتلال مركز الصدارة في الترتيب العام الفردي برصيد 28 س و59 د و37 ث، متقدما على برهان بفارق 2د و 41 ث وعلى مواطنه وزميله في الفريق جوناثان كوانون بفارق 2د و43 ث.

وفي أعقاب المرحلة التاسعة ارتقى المغربي صلاح الدين المراوني إلى المركز الرابع في الترتيب العام الفردي بفارق 3د ة01ث عن صاحب الصدارة، فيما تراجع أشرف الدغمي إلى المركز السادس متأخرا عن صاحب القميص الأصفر بفارق 3د و25 ث.

ويتصدر الترتيب العام الفردي حسب النقاط الفرنسي بول هانكين (نيس ميتروبول) برصيد 73 ن، يليه  مواطنه ريان بولاوات من فريق (فاندي) ( 54 ن) فالإيطالي كاتالدو لورنزو من فريق (فيني مونزو) بمجموع 39 ن، ثم المغربي إبراهيم الصباحي ( المنتخب الجهوي) برصيد 37.
وعلى صعيد الفرق  يتصدر الترتيب العام الفريق المحترف الفرنسي (نيس ميتروبول كوت دازور)  بمجموع 87س و02د و 41 ث، مطاردا من طرف المنتخب المغربي”أ” بفارق 6 د و50 ث ثم فريق (فاندي) الفرنسي بفارق 9 د و51 ث  ففريق “أومبراس دي وورلد” الألماني بفارق14 د و33ث فالفريق القاري المغربي ( سيدي علي أونلوك) بفارق 21د و56 ث.

ويتقاسم المغربي أسامة خافي مع  الإيطالي فيليبو تكلياني (فيني مونزو) صدارة ترتيب أفضل المتسلقين  برصيد 26 ن.

وتربط المرحلة العاشرة والأخيرة من الطواف يوم غد الأحد بين الرباط والدار البيضاء على مسافة 1ر134 كلم، مرورا بالهرهورة وبوزنيقة ومديونة والنواصر وصولا إلى بوسكورة.

وتشارك في الدورة الـ33 من طواف المغرب منتخبات  وفرق محترفة من بنين وبوركينا فاسو ومصر وألمانيا وفرنسا ورومانيا وكرواتيا وتركيا والبرتغال والفلبين وغوام( الولايات المتحدة) وإنجلترا واللوكسمبورغ واليابان، فضلا عن المغرب، البلد المنظم، الذي يشارك بالفريق الوطني (أ) والمنتخب الجهوي ومنتخب الأمل والفريق القاري (سيدي علي أونلوك).

اترك رد