مهرجان «عوالم موسيقية» تحت شعار ”التراث في خدمة التنمية“

تنطلق فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان «عوالم موسيقية»، تحت شعار :”التراث في خدمة التنمية“ إبتداء من الـ20 إلى الـ22 من غشت 2023، بمدينة أولاد برحيل إقليم تارودانت.

ووفقا بلاغ للجمعية المنظمة ” أصدقاء بلا حدود للثقافة والفنون والمحافظة على البيئة والثرات” فإن تنظيم هذا المهرجان يأتي تخليداً لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، وتماشيا مع أهداف الجمعية المتمثل في النهوض بالميدان الثقافي والفني والمحافظة على البيئة والتراث وجهودها المستمرة في التعريف بمؤهلات وخصوصيات منطقة أولاد برحيل وتعميق التواصل مع كافة الفاعلين في مختلف المجالات الإقتصادية، الإجتماعية، الثقافية والفنية.

وتسعى الجهة المنظمة من خلال نسختها الحالية لمهرجان «عوالم موسيقية» إلى العمل على تثمين كافة المظاهر الثراثية المحلية، وجعلها تتبوأ مكانة متميزة على الصعيد الإقليمي والجهوي والوطني، علاوة على الإنفتاح على جهات مختلفة لتبادل الخبرات، سعيا إلى التجديد والإنفتاح والتعايش الثقافي.

ومن المرتقب أن تعرف هذه الدورة مشاركة العديد من الوجوه الفنية المشهورة، كفرصة لربط جسور التواصل بين الفنانين المحليين كالفرق الفلكلورية المحلية أحواش برئاسة الشاعر الأمازيغي؛ لحسن أجماع، والرايس أحمد أبودرار، وجمعيتي أمل وأهل الحال للفن الكناوي، ونجوم على الصعيد الجهوي والوطني؛ من مجموعات موسيقية بارزة كالفنان العربي إمغران، سعيدة شرف، وليد الرحماني، الفنان اسماعيل عكرود، الفنانة فايزة أطلس وآخرون.

وموازاة مع هذه التظاهرة، تنظم غرفة الصناعة التقليدية بشراكة مع المجلس الجماعي، المعرض الجهوي الأول للصناعة التقليدية والمنتجات المجالية تحث شعار “الصناعة التقليدية والمنتجات المجالية في خدمة التنمية”، والذي سيحتفي برجال ونساء الحرف التقليدية ومنتجاتهم على الصعيد المحلي والجهوي، وذلك ابتداء من 18 إلى 22 غشت الجاري، كما ستتخلل هذه الدورة دورات تكوينية، ووقفات تكريمية لعدد من الفعاليات المحلية، من خلال أمسية الوفاء لرواد المنطقة في ميادين متعددة.

يذكر أن الدورة السابقة، عرفت مشاركة عدد من النجوم أمثال: الفكاهي محمد باسو، ومجموعة أودادن برئاسة؛ الفنان عبدالله الفوى، أحمد أماينو، واخرون.

يشار إلى أن مهرجان «عوالم موسيقية» ينظم من قبل جمعية أصدقاء بلا حدود للثقافة والفنون والمحافظة على البيئة والثرات، وبشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أولادبرحيل، وتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، ومجموعة من الشركاء المؤسساتيين.

اترك رد