- الإعلانات -

نقابة موزعي ومستودعي الغاز بالمغرب تقرر التوقف عن توزيع قنينات الغاز متم الشهر وتتوعد بالتصعيد

بالواضح

أعلنت النقابة الوطنية المهنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب عن توقف موزعي قنينات الغاز عن التوزيع يومي 29 و30 من الشهر الجاري.

وأوضحت النقابة في بلاغ اليوم الأحد، أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا للتوصيات الصادرة عن الاجتماع المنعقد بمدينة فاس بتاريخ 22 ماي 2022، والتي نصت على تعبئة جميع المهنيين في قطاع توزيع الغاز لإنجاح هذه المبادرة سعيا لتجنب إفلاس الموزعين والإضرار بهذا القطاع البالغ الحيوية.

كما تأتي هذه الخطوة الإنذارية، يقول البلاغ، في مواجهة اللامبالاة التي قابلت بها الجهات الرسمية مراسلات النقابة وبعد علمها بالآثار السلبية للارتفاع الحاصل في ثمن البنزين وكلفة اقتناء عربات النقل وقطع الغيار وكل ما يرتبط بالمستلزمات الخاصة بعملية التوزيع، ناهيك عن الإشكال القانوني المتصل بالمسؤولية المدنية على نقل القنينات التي تعود أصلا إلى الشركات المعنية دون الموزعين.
وتوعدت النقابة الوطنية المهنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب التي يرأسها أمينها العام أحمد نظيف، (توعدت) الحكومة بإلغاء التوزيع ومواصلة التصعيد في حال عدم تلبية مطالبها، قائلة في هذا الصدد: “وإذا ما استمر الحال على ما هو عليه فإن الموزعين لا مفر لهم من إلغاء عملية التوزيع والاكتفاء بعرض القنينات وبيعها بالمستودعات كإجراء أولي في انتظار التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.