وهبي يعد هيكلة جديدة للمديريات الجهوية ويستعد لترسيم مئات المناصب للمسؤولية

بالواضح

أفادت مصادر مطلعة لجريدة “بالواضح” أن زعيم البام ووزير العدل عبداللطيف وهبي يستعد لإطلاق هيكلة جديدة بالجهات القضائية للمملكة البالغة 23 دائرة قضائية. حيث بات جاهزا ترسيم ذلك بقرار حكومي يتضمن ما يناهز 80 مصلحة فيما ستتم ترقية المديرين الفرعيين الحاليين إلى رؤساء أقسام، على أن تتضمن كل مديرية ما لا يقل عن أربعة مصالح تباشر مهام تفوضها لها الإدارة المركزية لا سيما على مستوى الموارد البشرية والتجهيز وتدبير الممتلكات وصيانتها إضافة إلى ما يتعلق بالمحاسبة والصفقات والمراقبة أيضا تحت إشراف المفتشية العامة.
وأضافت نفس المصادر أن وهبي عازم على إخراج هذا المشروع في أقرب وقت، إضافة إلى إخراج نص تنظيمي خاص بهيكلة المحاكم تنفيذا لمقتضيات قانون التنظيم القضائي والذي سيسمح بترقية رؤساء كتابات الضبط إلى مرتبة رؤساء أقسام مع إنشاء مصالح جديدة يفوق عددها 350 منصبا لرؤساء المصالح موزعة على 108 محكمة من الدرجة الأولى و33 محكمة من الدرجة الثانية.
هذا ومن المنتظر أن ينزل عبد اللطيف وهبي بثقله السياسي قصد الدفاع عن هذه الهيكلة الجديدة التي ينتظر أن تغير وجه وزارة العدل على المستوى الجهوي والإقليمي إسوة ببعض القطاعات الحكومية الأخرى.

اترك رد