آسفي.. الاستقلال يرأس مجلس المدينة والبام يقود المجلس الإقليمي

بالواضح - عبداللطيف أبو ربيعة

أسفر الاجتماع الذي عقده صباح يومه الجمعة 10 شتنبر الجاري ممثلو أحزاب الاستقلال ، التجمع الوطني للأحرار ، الأصالة و المعاصرة ، الاتحاد الدستوري ، الحركة الشعبية و الاتحاد الاشتراكي على خلق تحالف من ستة أحزاب لتكوين أغلبية داخل مجلس مدينة آسفي ومنح رئاسة المجلس لحزب الاستقلال على أن تمنح رئاسة المجلس الإقليمي لآسفي لحزب الأصالة والمعاصرة .
وبناء على وثيقة صادرة عن اجتماع الأحزاب الستة ،نتوفر على نسخة منها ، أكدت الأحزاب المذكورة للرأي العام، انه تم التعاقد بين الأحزاب الموقعة على الاتفاق الخاص بناء على التوجه العام الذي أفرزته صناديق الاقتراع ورغبة من هذه الأحزاب في خلق تجانس ومناخ جاد للعمل من اجل بلورة تصور جديد يشرك الجميع .
وبناء على ذلك، أعلنت الأحزاب المذكورة في بلاغ لها، أنها اتفقت على تشكيل أغلبية لتسيير المجلس الجماعي لمدينة آسفي والمجلس الإقليمي لآسفي.
ويشمل هذا الاتفاق، حسب مصادر حضرت الاجتماع، إسناد رئاسة المجلس الجماعي” نور الدين كموش” عن حزب الاستقلال رئيسا للمجلس الجماعي لآسفي، والياس البدوي عن الأصالة والمعاصرة نائبا أولا للرئيس، وعثمان الشقوري عن التجمع الوطني للأحرار نائبا ثانيا، ونور الدين لمخودم عم حزب الاتحادوالدستوري نائبا ثالثا..فيما لم يصدر أي شيء حول الاسم المقترح لرئاسة المجلس الإقليمي لآسفي في ظل تضارب الآراء حول اسمين مرشحين لهذا المنصب.

اترك رد