أربع دول تعلن رسميا ترشيحها المشترك لاستضافة مونديال 2030

بالواضح

أعلنت دول الأوروغواي والأرجنتين وتشيلي والباراغواي رسميا الثلاثاء عن ترشيحها المشترك لتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2030 والذي يصادف الذكرى المئوية للمسابقة التي أقيمت نسختها الأولى في مونتيفيديو.

وتم الإعلان الرسمي على هذا الترشيح المشترك أمس الثلاثاء في ملعب سنتيناريو في مونتيفيديو حيث أقيمت المباراة النهائية عام 1930 بين الأوروغواي والأرجنتين (4-2).ويهدف الترشيح المشترك للدول الأربع أيضا إقامة المباراة النهائية لنسخة 2030 على الملعب ذاته.

وكتب رئيس الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم (« كونميبول ») أليخاندرو دومينغيس على تويتر « في الوقت الذي تحتفل فيه كأس العالم بالذكرى المئوية لتأسيسها، يجب أن تعود إلى موطنها الأصلي، أمريكا الجنوبية ».

وقال وزير الرياضة الأوروغوياني سيباستيان باوسا: « بالنسبة لنا، يجب أن يطلق عليها كأس العالم للذكرى المئوية 2030 ».وأضاف « ما يجب أن نركز عليه هو الذكرى المئوية لكأس العالم. سيكون الاحتفال بمرور 100 عام على أول كأس عالم هنا. عودة إلى الأسطورة، والعودة إلى الجذور! ».

وكانت الدول الأربع التزمت قبل أكثر من ثلاث سنوات بتأسيس لجنة منظمة محلية للتنسيق مع الهيئة الحاكمة للعبة في أمريكا الجنوبية للتخطيط لترشيحها.

النسخة السادسة من كأس العالم التي تقام في أمريكا الجنوبية، ستكون بعد 1930 (الأوروغواي)، 1950 (البرازيل)، 1962 (تشيلي)، 1978 (الأرجنتين) و2014 (البرازيل).وسيواجه الملف الأميركي الجنوبي الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال واللتين أعلنتا عنه في يونيو 2021.

اترك رد