السباق المحموم نحو رئاسة الولايات المتحدة الامريكية بين ترامب وبايدن

بالواضح – وفاء قشبال

أعلن فريق حملة دونالد ترامب عن أول دعوى قضائية في ولاية ويسكونسن حيث فاز جو بايدن بفارق أقل من واحد بالمئة حسب النتائج شبه الكاملة، كما ذكرت وسائل إعلام أمريكية عدة.
ويتوقع الديمقراطي جو بايدن الفوز على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية بعد أن حصل على ولايتي الغرب الأوسط المحوريتين ويسكونسن وميشيغان التي كان فاز بهما ترامب في الانتخابات السابقة.
و ذهب الجمهوري ترامب الى التشكيك في عملية فرز الأصوات وقدم شكاوى قضائية للمطالبة بإعادة الفرز.
ومع استمرار فرز الأصوات في عدد قليل من الولايات الأمريكية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن، تتجه الأنظار نحو جورجيا ونيفادا وبنسلفانيا وكارولاينا الشمالية.

الى ذلك فقد اقترب بايدن من البيت الأبيض لكن الاحتمالات لا تزال مفتوحة في ظل استمرار فرز الأصوات. وحاز بايدن على 264 من أصوات المجمع الانتخابي الـ270 التي تتيح له الفوز. في المقابل، حاز ترامب على 214 منها لحد كتابة هاته الأسطر.

ويذكر انه للمرة الأولى منذ عام 2000، لازال الأمريكيون لم يتعرفوا على اسم رئيسهم لليوم التالي للانتخابات،في سباق رئاسي وصف ب المحموم بين بايدن و ترامب وهو سباق بين الديمقراطيين و الجمهوريين بامريكا.

اترك رد