المحمدية. توقيف أجنبيين اثنين متلبسين بمحاولة سحب مبالغ مالية باستعمال جوازي سفر مزورين

بالواضح

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، الثلاثاء 10 نونبر الجاري، من توقيف مواطنين ينحدران من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء يبلغان من العمر 27 و35 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة أجرامية تنشط في النصب والاحتيال والتزوير واستعماله.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما وهما متلبسين بمحاولة سحب مبالغ مالية من إحدى وكالات تحويل الأموال بمدينة المحمدية باستعمال جوازي سفر أجنبيين مزورين، قبل أن تظهر الأبحاث والتحريات المنجزرة في هذه القضية أن المشتبه فيهما ينتميان لمجموعة إجرامية تمارس عمليات نصب واحتيال عبر شبكة الأنترنيت انطلاقا من دول إفريقية، وذلك من خلال سلب الضحايا مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بمشاركتهم في مشاريع استثمارية.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل يستغله المشتبه فيهما عن حجز مجموعة من الوثائق الشخصية في إسم الغير وحاسوب وأربعة هواتف محمولة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي.

اترك رد