المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي لجامعة السلة

بالواضح

صادق الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، المنعقد اليوم الأحد، بالمركب الرياضي ابن رشد بالرباط، على التقريرين الأدبي والمالي لموسم 2020-2021، وذلك بحضور ممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ورؤساء العصب والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة. وتم خلال هذا الجمع العام العادي مناقشة مجموعة من النقط، في مقدمتها المنهجية التي تقوم على المقاربة التشاركية وإرساء مقومات الحكامة الجيدة من أجل تنمية كرة السلة الوطنية واسترجاع أمجادها وتوهجها على المستوى الوطني والدولي.

وتطرق التقرير الأدبي إلى المجهودات المبذولة من طرف أسرة هذه الرياضة والتي أثمرت عن عودة منافسات كرة السلة وبعث الحياة التدبيرية داخل أجهزة الجامعة وإدارتها. وأشار التقرير إلى أن الإصلاح على المستوى القاعدي ورش يهم العصب الجهوية والجمعيات، التي عمدت الجامعة على هيكلتها باعتماد التقطيع الإداري الجديد كأقطاب رياضية قوية مع ضرورة استقطاب الكفاءات المتوفرة على المستوى الجهوي والوطني و إدماجها في مجال التدبير والتسيير.

كما استعرض التقرير الأدبي التحدي الكبير لتحقيق الأهداف المسطرة خلال سنة 2021، المتمحورة في أربعة محاور أساسية،تهم على الخصوص دعم وتشجيع ممارسة كرة السلة ،وإرساء مقومات التدبير الإداري المحكم ،والانفتاح على كافة الأطراف المعنية برياضة كرة السلة ،وتقوية حضور ممثلي كرة السلة الوطنية على الساحة الرياضية الدولية. وفي هذا السياق ،قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة ،السيد مصطفى أوراش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إن الجمع العام العادي هو نتيجة للتوافق والعمل التشاركي بين الجامعة وجميع فعاليات كرة السلة، وثمرة إلتزام الجامعة بتواريخ الجموع العامة والحضور الكثيف للأندية وانطلاق البطولة في التاريخ المحدد ،وهو ما يعبر على نجاح كرة السلة الوطنية”.

وأضاف أن الجامعة تعمل على مأسسة آليات تتبع وتقييم أداء الأجهزة المركزية التابعة لها ، والعصب والجمعيات في إطار تدبير مندمج أساسه النجاعة والفعالية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة قد عززت ترسانتها القانوية بالمصادقة، خلال جمعها العام غير العادي، المنعقد في 7نونبر الجاري بالرباط، على أنظمة عامة جديدة من شأنها أن تساهم في تأهيل رياضة كرة السلة الوطنية وإرساء الأسس الضرورية والآليات الناجعة، لتحسين أداء منظومة الكرة البرتقالية والارتقاء بالممارسة الرياضية.

اترك رد