المعتصم:نسعى من خلال اللقاءات الجهوية لشبكة الصحافيين الشباب إلى ادماجهم الكامل في سوق الشغل وتحسين مناخ الصحافة

بالواضح

قال لحسن المعتصم رئيس اللجنة التحضيرية للشبكة الوطنية للصحافيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد ان اللقاءات الجهوية الممتدة خلال الفترة ما بين 27 يونيو إلى غاية 30 يوليوز، تسعى لتطوير مشاريع افكار شبابية بشراكة مع رابطة نبراس الشباب للثقافة والإعلام وشبكة محرري الشرق الاوسط وشمال افريقيا تروم تجويد التكوين في المجالات الإعلامية، وتطوير آليات لضمان ولوج شامل للشباب لسوق الشغل واقتراح بدائل لتحسين مناخ الأعمال في مجال الصحافة والإعلام.

وصرح المعتصم المنسق العام للقاءات الجهوية، خلال اللقاء الجهوي الأول الذي تم تنظيمه بجهة فاس مكناس أمس الأحد 27 يونيو، ان هذه المبادرة تأتي في إطار التفاعل الإيجابي للشباب الصحفي مع دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بخصوص تنزيل توصيات لجنة النموذج التنموي الجديد الجديد .

في سياق متصل أعلنت الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد عن تنظيم لقاء طنجة بشراكة مع شبكة محرري الشرق الاوسط وشمال افريقيا و سيتمخض من هذا اللقاء توقيع بروتوكول اتفاق يهم دعم التكوين وتطوير بنيات للبحث واقتراح مشاريع مدرة للدخل لفائدة الشباب الصحفي .

يذكر أن الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد تنظم، خلال الفترة الممتدة من 27 يونيو إلى غاية 30 يوليوز، سلسلة لقاءات جهوية بكل من مدن الرباط، الدار البيضاء، فاس ، طنجة، أكادير، مراكش وجدة والراشيدية.

وتندرج هذه اللقاءات في إطار التحضير للنسخة الثالثة للجائزة الوطنية للصحفيين الشباب بشراكة مع رابطة نبراس الشباب للاعلام والثقافة ، وكذلك في إطار الإعداد للمؤتمر التأسيسي للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد.

اترك رد