المغربي رشيد المرابطي يتوج بالمرحلة الأولى من ماراطون الرمال

بالواضح

توج المغربي رشيد المرابطي، اليوم الأحد، بالمرحلة الأولى من ماراطون الرمال، والتي ربطت بين برج إردي وتيسيرديمين على مسافة 32,2 كيلومتر.

وأنهى المرابطي المرحلة الأولى في زمن قدره ساعتان و 31 دقيقة و 57 ثانية ، متبوعا بشقيقه الأصغر محمد بتوقيت 2 س و42 د و 28 ث ، فيما جاء عزيز ياشو في المركز الثالث (02:42:36).

وقال المرابطي، في تصريح للصحافة عقب اختتام المرحلة الأولى ، إنه خاض هذا السباق بفكرة مفاجأة منافسيه عبر اعتماد وتيرة عالية منذ البداية ، وخاصة بعد العبور إلى نقطة المراقبة الثانية.

وبعد إشارته إلى أن الحرارة كانت واحدا من أكبر التحديات في هذه المرحلة، أكد المرابطي أنه من خلال تدبيره الجيد وجهوده تمكن من توسيع الفجوة بشكل كبير مع منافسيه المقربين.

وقطع المشاركون مسافة هذه المرحلة عبر مسالك وعرة تخللتها هضاب صخرية ووديان جافة وكثبان رملية صغيرة. كما واجهوا مسارات صعبة تميزت بمرتفعات ومنحدرات إلى جانب ممرات صخرية ورملية وعرة.

وستربط المرحلة الثانية بين منطقتي تيسرديمين وكورسي ديال زايد (32,5 كلم).

ويعد ماراطون الرمال، الذي يتواصل إلى غاية 11 أكتوبر الجاري، موعدا سنويا يجمع مئات المشاركين من مختلف القارات، من هواة رياضات المغامرة والتحمل.

ويسجل ماراطون الرمال الشهير، بعد سنتين من الغياب بسبب الوضع الصحي العالمي، عودته إلى برنامج الأحداث الرياضية الدولية التي يستضيفها المغرب، وسط ارتياح وسعادة محبي رياضة الجري وعشاق الإثارة و التشويق.

اترك رد