اليات التواصل الرقمي للجمعيات والمنظمات غير الحكومية موضوع ورشة لجمعية نعمة بالرباط

بالواضح

نظمت جمعية نعمة للتنمية يوم الاحد 25شتنبر2022 بالمقر الوطني للجمعية الكائن بالرباط ،يوما تكوبنيا حول موضوع اليات التواصل الرقمي للجمعيات و المنظمات غير الحكومية .
هذا وبحسب بلاغ لذات الجمعية فإن اللقاء، الذي عرف حضور حفيظة بنصالح رئيسة الجمعبة و عدد من اعضاءها بالاضافة الى عدد من المهتمين تميز بتأطير أشغاله من طرف الاستاذ علي العيدوني .

بحسب بلاغ الجمعية فإن اللقاء هم تحسيس المشاركين بأهمية و اليات تملك مختلف التقنيات.
واعتمد مؤطر اللقاء على جانب نظري محظ و اخر عملي تخللته تمارين و اسئلة متنوعة.
وذكر ذات المصدر أن هذا اليوم العملي استطاع المشاركون من خلال نقاشات هامشية خلق جو من التعارف مبدين اتعاظهم و استحسانهم لهذه البادرة التي اقدمت علبها الجمعية ،املين استمرارها وهو ما وعدت به السيدة الرئيسة في كلمتها الختامية شاكرة الجميع على حضورهم و اهتمامهم خاصة الذين تحملوا مشاق السفر من الجنوب المغربي وفي الاخير تم اخذ صور تذكارية في جو عائلي.

تجذر الاشارة الى ان هذا النشاط ينظم في اطار انشطة جمعية نعمة التكوينية الدؤوبة المنسجمة مع منهجها العام ،و رؤيتها الاستراتيجية في الانفتاح على مختلف شرائح المجتمع المغربي.
لكن كذلك ووعيا من نعمة باهمية تكوين العنصر البشري كرافعة اساسية للتنمية ؛و ضرورة انفتاحه على مختلف المعارف العصرية ،في عالم يخطو بخطى حثيثة نحو الرقمنة في مختلف مناحي الحياة اليومية،حيث يبرز اليوم اهمية التواصل الرقمي كلبنة لتطوير و تجويد مختلف مجالات الفعل الاجتماعي عموما بما يوفره من مفاهيم و امكانيات تقنية تساعد على الخلق و الابتكار.

اترك رد