بلاغ من وزارة الصحة: هذه حصيلة الوفايات والإصابات بسبب التهاب السحايا بزاغورة

بالواضح – الرباط

أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت أن عدد حالات التهاب السحايا المسجلة بزاكورة إلى حدود يوم الإثنين 13 غشت 2018 هو سبعة، ست منها مثلت للشفاء، وهي في حالة صحية جيدة، بينما فارق الحياة طفل في سنته الثانية وينحدر من جماعة النقوب؛ وذلك ردا على ما تداولته مجموعة من المنابر الإعلامية حول وفاة ثلاثة أطفال بسبب داء التهاب السحايا”Méningite” وانتشاره بشكل خطير بزاكورة.

وأوضحت المديرية أن “الوضعية الوبائية لداء التهاب السحايا بإقليم زاكورة عادية جدا، ولا تدعو إلى القلق، وهي لا تشكل استثناء بالنظر لواقع هذا الداء على المستوى الجهوي أو الوطني أو الدولي”، مشيرة إلى أن وزارة الصحة تتوفر على برنامج وطني محكم خاص بالمراقبة الوبائية والمحاربة لداء التهاب السحايا يمكنها من المتابعة عن كثب للوضع الوبائي، واتخاذ كل التدابير والإجراءات الضرورية الكفيلة بالتكفل بالحالات المرضية المسجلة، والتحكم في المرض.

وأضافت المديرية أن “مصالح وزارة الصحة بجهة درعة تافيلالت تتابع الوضع الوبائي والصحي عن كثب، ولن تدخر أي جهد في حماية صحة الساكنة، وهي تتحكم في الوضع الصحي، وستبقى يقظة ومعبأة للتدخل والتصدي لكل طارئ”، مشيرة إلى “أنها وفرت كل الوسائل الضرورية لذلك من تلقيحات وأدوية ومختبرات للتحاليل الطبية وغيرها. وهي على استعداد دائم للتواصل والتنسيق مع كافة المتدخلين”.

اترك رد