تارودانت.. إنطلاق الورشة التكوينية الأولى حول موضوع “ضوابط التسجيل في اللوائح الانتخابية”

بالواضح - تارودانت

في إطار إعلان وزارة الداخلية عن انطلاق التسجيل في اللوائح الانتخابية تحت إشراف الوزارة المذكورة، وذلك من 02 يونيو الجاري إلى الفاتح من يوليوز المقبل،  شرعت عدد من التنظيمات المدنية والسياسية في تنظيم ورشات التكوين ذات الصلة بالموضوع.

النموذج اليوم نسوقه من تارودانت حيث تم تنظيم ورشة تكوينية، السبت، حول “ضوابط التسجيل في اللوائح الانتخابية”، وذلك من قبل الشبيبة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بأولوز بتنسيق مع المكتب المحلي للحزب، في إطار سلسلة اللقاءات التكوينية التي تنظمها شبيبات حزب الأصالة والمعاصرة بتارودانت الشمالية.

الجلسة النقاشية عرفت تقديم إطار ونظرة عامة حول مستجدات بوابة التسجيل على الإنترنيت كإجراء لتبسيط هذا الحق للمواطنين.
في إثر ذلك تطرق أسامة الجواري لأهمية انفتاح الحزب على كافة فئات المجتمع خصوصا المرأة التي ظلت غائبة عن المشهد السياسي لسنوات مضت.

كما دعا كذلك إلى السهر على تسجيل أفراد العائلة غير المقيدين، ثم محاولة التواصل مع كافة الشباب قصد الانخراط بكثافة في هذا الورش الوطني الهام.

وتم فتح باب المداخلات والنقاش مع الشباب الحاضرين، حيث انكبت أغلب المداخلات على أهمية هذه العملية خصوصا لمن أراد فعلا أن يساهم في تنمية بلاده.

كما تمت مناقشة حيثيات التسجيل عبر المنصة الإلكترونية من إمكانية رفض التسجيل وطبيعة الإجراءات التي يجب أن تتخذ حيال ذلك، ثم الإشارة كذلك إلى إمكانية الجميع من الإطلاع على وضعية وحالة تسجيله لدى مصالح السلطات العمومية مع إمكانية النظر في السبب الذي أدى بالطلب إلى الرفض.

كما تمت مناقشة بعض المعيقات التي قد تعترض الشباب عن التسجيل وسبل معالجتها وتفاديها سواء بالتواصل على المستوى المحلي أو عبر رفع التظلمات إلى المحكمة الإدارية كما هو منصوص عنه قانونيا.

وأعلن مكتب الأمانة المحلية بأولوز عن فتح أبواب المقر  للجميع بشمل يومي بغرض تقديم المساعدة اللازمة في هذا الصدد، كما وضعت الأمانة المحلية مستخدما خاصا يقوم بتسجل كافة الطلبات التي يتوصل بها المكتب ومتابعتها إلى أن يتم الحصول على وصل التسجيل.

للإشارة والتذكير فإن وزارة الداخلية قد أعلنت عن فتح أبواب التسجيل في اللوائح الانتخابية، مع منح تسهيلات للمواطنين الناخبين عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للتسجيل.

اترك رد