تبليص مقربين من نقابة وزير العدل يغضب الكفاءات بمحاكم المملكة

بالواضح

إستنكرت عدة اطر بقطاع العدل على مستوى جهة كلميم وادنون نتائج المقابلات الخاصة لشغل مناصب المسؤولية بمصالح استئنافية كلميم وكذا منصب المدير الفرعي.

وقالت مصادر جيدة الاطلاع لجريدة “بالواضح” ان مرشحين يتمتعون بكفاءة عالية تم اقصاؤهم بشكل غير مفهوم بمنصب رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة باستئنافية كلميم .
وتضيف مصادرنا ان من ابرز من اجتاز المباراة المذكورة رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة مدة أزيد من 14 سنة، ومتبارين اثنين احدهم حاصل على شهادة الدكتوراه فيما الثاني ينوب عن رئيس مصلحة النيابة العامة بابتدائية كلميم ويحضر كذلك للدكتوراه بوجدة.
واستغربت مصادرنا كيف استقرت النتيجة بالأخير على صاحبة إجازة في الجغرافيا، دون شواهد أخرى ودون صيت وظيفي بين اقرانها، وتضيف مصادرنا ان الاتحادي بنعبد القادر وزير العدل الحالي تدخل لتبليص ذات المسؤولة رغم ضعف تكوينها مقارنة مع الاخرين بسبب الانتماء النقابي لحزب الوزير.
ليس هذا فقط بل إن هذا “التخوفيش” الممارس وصل لمباراة اختيار لرئيس مصلحة كتابة الضبط بابتدائية كلميم اذ رغم تقدم مجموعة من الكفاءات لكن النتيجة استقرت على موظف بمركز قاضي مقيم، غير متمرس كونه يبدو أن صفته الانتخابية -اذ يشغل صفة منتخب بمجلس بوجدور- هي التي شفعت له ليطرح السؤال اين هي خطابات دعم الكفاءات؟

اترك رد