تنظيم الدورة الثانية للمسابقة الوطنية للروبوتات بالرباط

تنظم جمعية “الرواد المغربية” leader morrocco ومؤسسة “robo talent”، السبت 25 ماي الجاري، بالقاعة المغطاة ابن ياسين بالرباط، الدورة الثانية من المسابقة الوطنية “VEXGO MORROCCO”.

ووفق بلاغ للجمعية فإن المسابقة الوطنية للروبوتات ستعرف مشاركة 35 فريقا ينتمون لمختلف المدن المغربية حيث سيتم تسليط الضوء على المواهب الشابة والتي تمثل كل من الرباط _ الدارالبيضاء _ طنجة _ مراكش _ الجديدة _ سطات _ اكادير _ بني ملال؛ حيث سينافسون من اجل نيل اللقب؛ علما ان لقب الدورة الأولى الذي نظم بمدينة الدارالبيضاء عرف نجاحا متميزا؛ علما ان VEX GO منصة للطلاب للمشاركة في التحديات العملية للروبوتات والتي تعزز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وسيتنافس المشاركون من طلاب المدارس الابتدائية والاعدادية في تحديات الروبوتات المختلفة المصممة لاختبار مهاراتهم في حل المشكلات وإبداعهم ومعرفتهم الهندسية.

انطلاقا من الخبرة المكتسبة من خلال تنظيم 17 مسابقة للروبوتات VEX، حيث مثل 36 فريقا من مدن مختلفة  ومن مختلف المؤسسات، بدءا من المدارس الابتدائية إلى الجامعات، المغرب في أكبر مسابقة للروبوتات في العالم، المعترف بها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، هذه النسخة تتعهد بأن تكون استثنائية.

تشمل أبرز الفعاليات  هذا العام ؛ حيث تشمل مباريات روبوتيك مكثفة حيث ستنافس  الفرق لإكمال مهام محددة باستخدام الروبوتات التي صمموها وبرمجوها.

تدخلات الخبراء في المجالات التكنولوجية، حيث سيشارك مهنيون محترفون معارفهم وخبراتهم، ويقدمون وجهات نظر غنية حول تطور التقنيات والمهن المستقبلية في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
وقالت لمياء بنمخلوف، رئيسة جمعية Leaders Morocco في تصريح صحافي لها “نحن فخورون باستضافة مسابقة VEX GO Maroc الوطنية في الرباط، ونحن متحمسون لرؤية المواهب والابتكارات المذهلة للمشاركين الشباب لدينا”. “لا يسلط هذا الحدث الضوء على المهارات التقنية للطلاب فحسب، بل يشجع أيضًا المهارات القيادية مثل العمل الجماعي والتواصل والتفكير الاستراتيجي.”
هذا ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث جمهورًا متنوعًا، بما في ذلك الطلاب والمعلمين والعائلات وعشاق التكنولوجيا. هذه فرصة سانحة للمشاركة المجتمعية وللحاضرين للتواصل مع القادة والخبراء في مجال التكنولوجيا.

اترك رد