عدم التحاق أساتذة تم انتقاؤهم في مباريات التعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية بالرباط يغضب الطلبة

بالواضح

حصلت “بالواضح” على رسالة موجهة إلى المسؤولين يشكوا طلبة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرباط من خلالها الفوضى في تدبير الدروس والامتحانات.

وكشفت مصادر مطلعة أن عدم التحاق مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرباط الذي حصل مؤخرا على منصب استاذ جامعي بمركز التخطيط التوجيه بالرباط وموظفبه الثلاث الذين نالوا منصب أساتذة جامعية في المركز ذاته برسم سنة 2021 يشكل محط علامة استفهام كبيرة.

ويضيف مصدرنا أنه ليس من باب الصدف ان يحصدوا هذه المناصب دفعة واحدة لولا مساعدة المدير بما فيهم الكاتب العام المكلف والمشرف الفعلي على صفقات المركز

هذا ويتسابق مدير المركز الزمن لكي يحصل الكاتب العام المكلف على هذا المنصب وهو ما خلق استياء عميق في صفوف للاستاذة خصوصا ان الادارة اثقلتهم بالساعات الاضافية وتسبب في ضياع حقوق الطلبة الأساتذة في التمدرس وهدر الزمن المدرسي.

مصدرنا تساءل عما الجدوى من اعلان الخصاص إذا لم يلتحق هؤلاء بسلك التدريس ام كان الخصاص لأغراض أخرى؟ من يصحح هذا الوضع غير الطبيعي؟ الى متى سيستمر الوضع على هذا الحال؟
ويردف مصدرنا الطلابي قائلا المركز في حاجة ملحة الى ضخ دماء جديدة واصلاحات جوهرية وهو المتواجد قرب مصدر القرار والذي يجب ان يكون نمودج لباقي مراكز المملكة والبرامج الحكومية خصصت مبالغ كبيرة لتاهيل المراكز.

اترك رد