لابيد يتعهد بمواجهة محاولات إضعاف سيادة المغرب ووحدة أراضيه ويصف الموقف الاسباني من مغربية الصحراء بـ”التطور الايجابي”

بالواضح

تعهد وزير الشؤون الخارجية الاسرائيلي على مواجهة محاولات إضعاف السيادة المغربية ووحدة أراضيها، مشيدا بالموقف الاسباني الأخير المؤيد للمبادرة المغربية للحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وقال لابيد عقب لقائه، اليوم الاثنين، بوزير وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة في أعقاب القمة الدبلوماسية، التي جمعت على مدى يومين بالنقب جنوب إسرائيل، وزراء خارجية الولايات المتحدة وإسرائيل والمغرب والبحرين ومصر والإمارات (قال) “سنعمل معًا على مواجهة الهجمات ضد البحرين والإمارات العربية المتحدة والهجمات الإرهابية ضد إسرائيل ومحاولات إضعاف السيادة المغربية ووحدة أراضيها”.

نحن مصممون على تحقيق الازدهار والسلام في هذه المنطقة وخارجها، يقول الوزير الاسرائلي، مضيفا بأن البيان الصادر عن إسبانيا الأسبوع الماضي، الداعم للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، والذي حظي بالتأييد، “يعتبر تطورا إيجابيا”.

وأضاف الديبلوماسي الاسرائيلي بأن “قمة النقب تبعث برسالة قوية للقوى المتطرفة التي تقودها إيران التي تحاول زعزعة استقرار المنطقة، فما نبنيه اليوم هو جبهة موحدة وملتزمة بالسلام والازدهار والاستقرار”.

اترك رد