“لمرابط” يدعو إلى توسيع شبكة الطيران بإفريقيا وتأهيله بشقيه الصناعي والتنقلي

دعا الحبيب لمرابط مدير المنتدى الإفريقي للطيران الخميس 27 نونبر 2014 بالرباط إلى توسيع شبكة الطيران بإفريقيا، مؤكدا على ضرورة تأهيله بشقيه الصناعي والتنقلي.
وشدد لمرابط في تصريح خص به موقع بالواضح” في افتتاح المنتدى الافريقي للطيران على أن الهدف من تنظيم المنتدى هو إيصال رسالة إلى صانعي القرار مفادها أن يأخذوا بعين الاعتبار الاستراتيجية المندمجة، وإدماج كل الأطراف المتدخلة في مجال الطيران.
و أكد الحبيب لمرابط أنه بالمرعاة مع التطور المندمج في القارة الافريقية سواء في شمال إفريقيا أو في غربها، وجب توسيع شبكة النقل في مجال الطيران على المستوى الإفريقي، والجديد، يضيف مدير المنتدى الإفريقي للطيران، أن استراتيجية الطيران المقترحة من قبل المنتدى تبرز أساسا في إشراك قطاعي الصناعة والنقل ضمن استراتيجية تنمية مجال الطيران، وهذا من شأنه المساهمة أكثر في تطوير المجال على الصعيد الإفريقي.
من جانبه صرح الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف لبالواضح أن للمغرب يدٌ في المنتدى الافريقي للطيران، باعتبار البلد من الدول الثلاثة الأولى الرائدة إفريقيا في مجال الطيران، ومن خلاله يسعى المغرب إلى إبراز عمقه الافريقي، مع المحاولة أيضا في إظهار التطور الذي يشهده الطيران المغربي، سواء على مستوى الشركة الوطنية أو الطيران في عمومه، والمغرب يضيف بوليف يستطيع أن يرفع التحديات المستقبلية، ولذلك يحضر المغرب هذا المنتدى من أجل مناقشة هاته التحديات.
وتواصلت فعاليات المنتدى الإفريقي للطيران الجمعة 28 نونبر 2014 بورش عمل بشراكة مع كلية العلوم لجامعة محمد الخامس بالرباط، وكذا تقديم عرض حول مستقبل الشركة الطيران العالمية “إيرباص”. قبل التوجه بزيارة للأكاديمية الدولية “آيرو” بمركز التدريب.
 وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة من منتدى إفريقيا للطيران المدني نظمت من طرف من طرف المعهد الإفريقي للسلامة الجوية بشراكة مع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك وشركة “إيرباص” الرائد العالمي في صناعة الطائرات .
ويهدف المنتدى بالخصوص إلى تحسيس مختلف الأطراف الفاعلة بأهمية النقل الجوي في تنمية القارة والتواصل والتبادل والشراكة بين الفاعلين الأفارقة في القطاع واستكشاف فرص الاستثمار في قطاع الطيران بالقارة ودعم المصنعين ومقدمي الخدمات الجوية في إفريقيا وإشراك المواهب الإفريقية الشابة من أجل تمكين القطاع من أطر مرموقة.
ويطمح المنتدى إلى أن يكون بمثابة مجموعة تفكير متخصصة وفضاء دولي للنقاش حول التحديات والفرص التي يفرضها ويتيحها قطاع الطيران الإفريقي خلال السنوات المقبلة.

اترك رد