ماستر “العلوم الشرعية والبناء الحضاري” يستقبل ضيوف أمير المؤمنين بمناسبة انطلاق الدروس الحسنية الرمضانية

بالواضح

استقبل ماستر العلوم الشرعية والبناء الحضاري بقاعة محمد المنوني بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة محمد الخامس بالرباط، على امتداد أيام الأربعاء والخميس والجمعة 29 و30 و31 مارس 2023 ضيوف أمير المؤمنين بمناسبة انطلاق سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية المنيفة التي تلقى في حضرة جلالته خلال شهر رمضان 1444هـ.

وترأس هذا الاستقبال الذي تم بإشراف من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الدكتور عبدالرزاق الجاي أستاذ التعليم العالي بجامعة محمد الخامس والمنسق البيداغوجي لمساتر العلوم الشرعية والبناء الحضاري.

ويتعلق الأمر بكل من الدكتورة أماني برهان الدين لوبيز: رئيسة مجلس العلماء الإندونيسي لشؤون المرأة والشباب والأسرة، والدكتور محسن بن موسى الحسني: رئيس رابطة العلماء المسلمين بأمريكا اللاتينية في البرازيل، والدكتور محمد أكرم الندوي أستاذ بمعهد السلام بأوكسفورد في بريطانيا.

وتميز هذه الاستقبال بتخصيص دروس ومحاضرات علمية وتوجيهية من قبل ضيوف أمير المؤمنين أمام حشد غفير من طلبة ماستر العلوم الشرعية والبناء الحضاري، حيث شهدت هذه الندوات العلمية تفاعلا متبادلا بين العلماء والطلبة.

وفي تصريح له قال المنسق البيداوجي لماستر العلوم الشرعية والبناء الحضاري الدكتور عبدالرزاق الجاي إن هذه المحاضرات تعزز الركب الثقافي وتعضد التوجه الذي من أجله تم تأسيس الماستر، كما أن هذه الندوات العلمية، يضيف الدكتور عبدالرزاق الجاي، تصب في الاهتمام ذاته الذي يشتغل عليه الماستر من قيم الوسطية والاعتدال والانفتاح وقبول رأي المخالف بغية تخريج أفواج من العلماء المتوازنين لمواجهة مشاكل العالم المتجددة.

وفي كلمة له خلال اللقاءات التواصلية تضرع الدكتور عبدالرزاق الجاي إلى الباري عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين وسبط الرسول الأمين عليه الصلاة والسلام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وبشقيقته صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة لآلة خديجة، وأن يشد أزره بشقيقه، صاحب السمو الملكي، الأمير مولاي رشيد، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة إنه سميع مجيب.

يذكر أن هذه اللقاءات العلمية لضيوف أمير المؤمين، نصره الله، تميزت بحضور المنسق البيداغوجي الدكتور عبدالرزاق الجاي، والكاتب العام لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط بناصر جعدون، ونائب رئيس شعبة الدراسات الإسلامية الدكتور سعيد هلاوي، وممثلة عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتورة أمينة هموري والدكتور خالد البختي أستاذ باحث في الدراسات القرآنية.

يذكر أن ماستر “العلوم الشرعية وبالبناء الحضاري” الذي يحظى بشرف استقبال ضيوف أمير المؤمنين بمناسبة انطلاق سلسلة الدروس الحسنية المنيفة، يضطلع منذ تأسيسه قبل حوالي عشرة أعوام بأدواره الحيوية في نشر قيم الإسلام الوسطي المعتدل المؤسَّس على العقيدة الأشعرية والتصوف السني الجنيدي والفقه المالكي بما ينسجم والتزامات المملكة وريادتها الإقليمية والقارية في المجالات الدينية والأمن الروحي.

اترك رد