مسؤول سعودي رفيع يبرز دور المغرب في الدفاع عن وحدة واستقلالية الدول الإسلامية

بالواضح

أشاد رئيس لجنة الصداقة السعوديةـالمغربية بمجلس الشورى السعودي عساف بن سالم أبواثنين، بمستوى العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين المملكتين الشقيقين المغربية والسعودية، والتي تستمد أسسها وثوابتها من عمق روابط المحبة والأخوة الوثيقة القائمة بين الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين.


وعبر أبواثنين خلال مباحثات مع رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش حضرها سفير المملكة العربية السعودية المعتمد بالرباط، (عبر) عن أمله في أن تساهم هذه الزيارة في تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية، مؤكدا أن لجنة الصداقة والتعاون بالبلدين مدعوة ، أكثر من أي وقت مضى، إلى لعب دور كبير في هذا الإطار، وحاثا على تكثيف التعاون المؤسساتي من خلال تبادل الزيارات والاستفادة من التجارب وتقاسم الخبرات بين المؤسستين التشريعيتين.

وأكد رئيس لجنة الصداقة السعوديةـالمغربية بمجلس الشورى السعودي دور المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس في دعم القضايا العربية والإسلامية ومنها القضية الفلسطينية، وكذا وقوفها لصالح وحدة واستقلالية الدول العربية والإسلامية.
ولم يفت الجانبين، خلال هذا اللقاء، التنويه بالدور الذي يلعبه سفيرا البلدين في كل من الرباط والرياض، معالي السيد عبدالله بن سعد الغريري والسيد مصطفى المنصوري، في تعزيز العلاقات الثنائية للبلدين وتقويتها، والارتقاء بها إلى مستوى شراكة استراتيجية راسخة التجذر.

من جانبه عبر رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش عن اعتزازه القوي بعلاقات الأخوة المتينة التي تجمع بين المملكتين والتي يرعاها قائدا البلدين الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشـريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويحرصان دوما على توطيدها والارتقاء بها إلى مستوى شراكة استراتيجية شاملة.
واعتبر بنشماش أن ما يجمع المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية ليس فقط الروابط الأخوية الصادقة التي تم نسجها على مدى التاريخ والتضامن الفاعل، ولكن أيضا الالتزام والإيمان الراسخ بوحدة المصير وتطابق وجهات النظر والطموح المشترك والتطلعات نحو المستقبل لمجابهة التحديات المشتركة.

وأبرز بن شماش علاقات التعاون المتميزة القائمة بين مجلس المستشارين ومجلس الشورى السعودي، مؤكدا على أن الغرفة الثانية بالبرلمان منفتحة على كل المبادرات المشتركة “التي من شأنها توطيد علاقتنا المؤسساتية والارتقاء بها إلى مستوى شراكة منتجة، خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.

وفي هذا السياق، ثمن رئيس مجلس المستشارين الدعم الثابت للمملكة العربية السعودية وتضامنها الكامل ووقوفها لصالح المملكة المغربية في كل قضاياها العادلة، وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية.

اترك رد