وزارة التعليم تعلن الشروع في بث برنامج تعلم الانجليزية لفائدة تلامذة الابتدائي والاعدادي

بالواضح

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي  الشروع في بث البرنامج الإذاعي الجديد، لتعلم اللغة الإنجليزية، بالإذاعة الوطنية، لفائدة تلامذة السلكين الابتدائي والاعدادي، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 4 أكتوبر 2021.

وأفاد بلاغ للوزارة بأن هذا البرنامج التعليمي يأتي تبعا لمقتضيات اتفاقية الشراكة الموقعة، بتاريخ 26 يوليوز 2021، بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والمجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
واوضح المصدر ذاته أن البرنامج الإذاعي الجديد لتعلم اللغة الإنجليزية English Time» « سيبث أسبوعيا على أمواج الإذاعة الوطنية، من يوم الاثنين إلى يوم الخميس، وذلك وفق البرمجة الزمنية التالية :
• يوم الاثنين والأربعاء: سيتم بث حلقة جديدة للبرنامج في الساعة السادسة والنصف مساء؛
• يوم الثلاثاء والخميس: ستتم إعادة بث حلقات هذا البرنامج في الساعة السادسة والنصف مساء.
وأضافت الوزارة في بلاغها بأن هذا البرنامج الإذاعي موجه إلى تلاميذ السلكين الابتدائي والإعدادي، ويتكون من 43 حلقة تستغرق المدة الزمنية لكل واحدة 15 دقيقة.
كما يهدف البرنامج، وفق المصدر ذاته، إلى تقديم الدعم للتلاميذ والأسر على حد سواء، وإتاحتهم فرصة ممارسة اللغة الإنجليزية وتطبيقها بالتركيز على مهارات اللغة الأساسية.

اترك رد