وكيلة جهة الاحرار بالرباط: برنامجنا واقعي وقابل للتنفيذ بمرجعية النموذج التنموي الجديد

بالواضح

أكدت وكيلة اللائحة الجهوية لحزب الاحرار بجهة الرباط سلا القنيطرة نادية الرحماني أن برنامج الحزب واقعي وقابل للتنفيذ بمرجعية النموذج التنموي الجديد.

وقالت الرحماني في تصريحات لجريدة “بالواضح” إن حزب التجمع الوطني للاحرار يمتلك مرشحين ذوي خبرة كبيرة في التدبير الجهوي، مؤكدة بأن برنامج الحزب واقعي وقابل للتنفيذ بمرجعية النموذج التنموي الجديد، والذي يرتكز على دعائم اساسية الاهتمام بالتعليم والصحة وتوفير مناخ الاعمال وبنيات تحتية تجلب الاستثمار من شأنها توفير فرص الشغل خاصة للشباب والنساء وعامة المواطنين للعيش بكرامة والحد من الهشاشة والفقر.

إقرأ أيضا: الرحماني تتعهد بجعل جهة الرباط قطبا اقتصاديا تنمويا يراعي خصوصياتها

وعن الخصاص الذي تعانيه جهة الرباط سلا القنيطرة أوضحت أبرز مشرحي الأحرار نادية الرحماني، ان الجهة لا تستفيد من كل مواردها لتصبح قطبا اقتصاديا فعليا يساهم في الرقي بالاقتصاد الوطني، مضيفة بان الجهة تعرف كذالك خصاصا من حيث الشبكة الطرقية التي تربط بين مختلف المدن والقرى، مسجلة تراجعا فيما يخص جاذبية الجهة للاستثمار الخارجي رغم استثناء اقليم القنيطرة.

إقرأ أيضا: الرحماني تحذّر من التنزيل الخاطئ للجهوية في إطار النموذج التنموي الجديد

وأوضحت العارفة بخبايا التدبير الجهوي، بأن المواطنين يلاحظون بعض التفاوت في التنمية المجالية، مؤكدة بأن عجلة التنمية لا تسير بنفس الوتيرة اذا ما تم الانتقال من سيدي قاسم ومن سيدي سليمان الى الرباط.

اترك رد