NBA تدعم جمعية سلا للمشاركة في دوري كرة السلة الأفريقي في نسخته الأولى

بالواضح

احتضنت قاعة البوعزاوي بسلا يوم أمس، وبحضور وفد من إن بي أي، والقائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ديفيد جرين واللاعب الامريكي السابق سام فينسنت والرئيس المنتدب لجمعية سلا السيد رؤوف بنطالب رفقة المكتب المسير للفريق، للإعلان عن مشاركة الجمعية الرياضية السلاوية في دوري كرة السلة الأفريقي في نسخته الأولى

وتعتبر المرة الأولى التي تشارك فيها عصبة كرة السلة الامريكية للمحترفين إن بي أي في تنظيم دوري جديد خارج أمريكا الشمالية.

و قد حددت رابطة كرة السلة الإفريقية، المدعومة من الرابطة الأمريكية لكرة السلة للمحترفين « أن بي إي »، انطلاق الموسم الأول للدوري الإفريقي لكرة السلة « بال »، يوم 16 ماي المقبل، بالعاصمة الرواندية كيغالي، على أن تقام المباراة الختامية في 30 من الشهر ذاته. 

ويمثل كرة السلة المغربية في هذه البطولة الدولية فريق جمعية سلا، الذي سينافس إلى جانب 11 فريقا على لقب المسابقة في نسختها الأولى، والتي كان مقررا أن تنطلق شهر مارس من السنة الماضية، غير أن انتشار وباء كوفيد 19 حال دون تنظيمها وتأجيل موعدها. 

وستشهد المسابقة مشاركة 12 فريقا، منها 4 فرق عربية، ممثلة في جمعية سلا من المغرب، والزمالك المصري، والاتحاد المنستيري التونسي، والمجمع الرياضي البترولي الجزائري. ويأتي تنظيم هذه البطولة بدعم من الرابطة الأمريكية لكرة السلة للمحترفين، ضمن جهود نشر اللعبة خارج أمريكا الشمالية. 

وأفاد أمادو جالو فول، رئيس رابطة كرة السلة الإفريقية في تصريح بالمناسبة، « نحن سعداء لأن الموسم الافتتاحي لرابطة كرة السلة الأفريقية سيقام في ملعب كيغالي »، وتابع « سنوفر منصة لنخبة من اللاعبين من جميع أنحاء القارة لاستعراض مواهبهم وإلهام المشجعين من جميع الأعمار واستخدام كرة السلة كمحرك للنمو الاقتصادي في جميع أنحاء القارة الإفريقية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الثقافة الرياضية النابضة بالحياة في القارة الإفريقية ». 

وأشارت رابطة كرة السلة الإفريقية، في بلاغ لها بالمناسبة، أنها ستضع قواعد صارمة للحفاظ على صحة وسلامة المشاركين في هذه البطولة، بناء على توجيهات منظمة الصحة العالمية، والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.