عبرت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان, عن استنكارها وقلقها, بخصوص الإقتتال الدامي, العنيف الذي استعملت فيه كل انواع الأسلحة. من هراوات, وسلاسل, وحجارة, ومقالع, وكذلك سيارات رباعية الدفع بين قبيلتي “أيت أوسى” و”أيت ابراهيم” ب(كلميم) بسبب نزاع نشب بين الطرفين حول منطقة رعوية, الأمر الذي خلف إصابات وجروح خطيرة, حسب ماوثقه شريط فيديو تداول أمس السبت عبر موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” .
فطالبت الهيئة الحقوقية كل من السلطات المحلية والأمنية بكلميم بالتدخل الفوري العاجل من اجل وقف نزيف الدم والصراع القائم بين القبيلتين, لتحكيم صوت العقل وضبط النفس بين عقلاء المنطقة, وتهدئة الأوضاع وترسيم الحدود في جو يشوبه الصلح والحب والتعايش في منطقة رعوية اسمها “توفليت” بضواحي جماعة “فاسك” بكلميم.
آخر الأخبار
- المضيق.. ساحل “تامودا باي”، حينما تلتقي السياحة الراقية بروعة المتوسط
- المنتخب المغربي يحل بأطلانطا استعدادا لمواجهة هايتي
- انتقادات لرفض مناقشة مقترحي سامير والمحروقات
- 1,8 مليون نسمة يستفيدون من تبسيط شروط الحصول على رخص البناء بالبوادي
- الرباط تحتضن دورة تكوينية حول الرقابة القضائية على الصفقات العمومية والقرارات الإدارية
- الداخلية تفتح باب الاطلاع والطعن بعد إيداع نتائج مراجعة اللوائح الانتخابية
- قراءة أولية في كتاب “حوادث “، “Incidents” لرولان بارت
- الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب تدين قرار القضاء الفرنسي بحق أشرف حكيمي وتصفه بـ”العنصري”
- الرأس الأخضر ومصر ينعشان آمالهما في المونديال
- اليابان وإسبانيا تقسوان على تونس والسعودية برباعية
المقال السابق
المقال التالي
