اجتماع بين الوزيرة عمور ووفد من جماعة وزان لدعم قطاع السياحة بالاقليم

انعقد، الاثنين 09 يناير الجاري، اجتماع بين وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور، ووفد من المجلس الجماعي لوزان يقودهم رئيس الجماعة محمد الهلاوي.

وانصب اللقاء حول دراسة السبل الممكنة لدعم قطاع السياحة بإقليم وزان بصفة عامة وجماعة وزان بصفة خاصة، حيث قام أعضاء الوفد خلال تدخلاتهم باستعراض نقط القوة التي يزخر بها إقليم وزان وجماعة وزان من منتزهات طبيعية ونقط مائية ومنتوجات مجالية.

وبالمناسبة طلب أعضاء الوفد من الوزيرة ضرورة التعاون والعمل على رسم خارطة الطريق للنهوض بقطاع السياحة بوزان وذلك بإشراك شركة الهندسة السياحية وأطر الوزارة بتنسيق مع الهيئة المنتخبة بوزان، وبعد تقديم عدة مقترحات مشاريع في هذا الشأن وقع الاتفاق على إيفاد فريق عمل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني إلى جماعة وزان من أجل الوقوف على بعض المقترحات وتشخيص الوضع بالجماعة مع زيارة بعض المواقع بالإقليم في أفق إبرام اتفاقية شراكة بين الوزارة الوصية على القطاع والشركاء المحليين.

كما تمت الإشارة أيضا إلى ضرورة تحسيس المستفيدين المفترضين من برنامج فرصة الذي تتبناه الوزارة في أفق دعم مشاريع قطاع الصناعة التقليدية والسياحية.

اترك رد