الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد “آبل”

بالواضح - وكالات

أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء أنها فتحت تحقيقا في الممارسات المناهضة للمنافسة ضد شركة آبل الأمريكية العملاقة بسبب حلها للدفع عبر الهاتف المحمول من Apple Pay.

وقالت المفوضية في بيان إن هذا التحقيق “الرسمي” في الممارسات المناهضة للمنافسة يهدف إلى “تقييم ما إذا كان سلوك Apple فيما يتعلق بـ Apple Pay (المستخدم لإجراء المدفوعات في التطبيقات التجارية والمواقع التجارية، وكذلك في المتاجر المادية) ينتهك قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي”.

تحقيق الشروط والأحكام والتدابير الأخرى التي تفرضها Apple لدمج Apple Pay في التطبيقات التجارية والمواقع التجارية على أجهزة iPhone و iPad ، وتقييد Apple للوصول إلى ميزة الاتصال الميداني القريب (NFC) المعروفة باسم “الصنبور والذهاب” على أجهزة iPhone للمدفوعات داخل المتجر ، وكذلك الحرمان المزعوم من الوصول إلى Apple Pay.

“يبدو أن Apple تحدد شروط استخدام Apple Pay في التطبيقات ومواقع الويب الخاصة بالتجار. كما أنها تحتفظ بوظيفة “tap and go” لـ iPhones for Apple Pay، كما أوضح نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، المسؤول عن سياسة المنافسة.

وفقا لمسؤول الاتحاد الأوروبي، من المهم أن إجراءات Apple “لا تحرم المستهلكين من فوائد تكنولوجيات الدفع الجديدة، لا سيما من حيث الاختيار والجودة والابتكار والتسعير التنافسي”، وبالتالي فإن قرار المدير التنفيذي للاتحاد الأوروبي “دراسة الممارسات أبل بشأن أبل الدفع وتأثيرها على المنافسة”.

وعلى وجه الخصوص، ستدرس المفوضية الأوروبية التأثير المحتمل لممارسات Apple على المنافسة في توفير حلول الدفع عبر الهاتف المحمول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.