- الإعلانات -

الرباط قبلة لتكوين أممي في تقنيات التحقيق ومكافحة الإرهاب

بالواضح

أطلق مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا، امس الاثنين بالرباط، دورته التكوينية الثانية المتخصصة، التي تتمحور حول تقنيات التحقيق ومكافحة الإرهاب.
وأوضح بيان صحافي صادر عن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب بإفريقيا أن هذه الدورة التكوينية (مستوى متوسط) تنعقد في الفترة ما بين 5 و23 شتنبر الجاري، بدعم من الحكومة الأسترالية، ووكالة المخابرات البرازيلية (ABIN)، والدرك الملكي الكندي (RCMP)، والشرطة الوطنية الإسبانية، ومؤسسات دولية، إلى جانب مؤسسات أخرى وكذا الحكومة المغربية، والذين وضعوا خبرتهم رهن إشارة مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا بالرباط، من أجل تعزيز قدرات قوات حفظ النظام بإفريقيا في مجال مكافحة الإرهاب.
وقال السيد سيزار ألفاريز فيلاسكيز، منسق التكوين والمكلف بتدبير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب بإفريقيا في الرباط، لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الهدف الأساسي لهذا التكوين، الذي سيتواصل على مدى ثلاثة أسابيع، يكمن في تطوير المهارات لإجراء التحقيقات في مجال مكافحة الإرهاب”.
وأشار فيلاسكيز إلى أنه من المنتظر أن تعرف هذه الدورة مشاركة 24 مشاركا، من ستة بلدان إفريقية، هي بنين وبوركينا فاسو وتشاد ومالي ونيجيريا والسينغال، والذين استكملوا المستوى الأول من هذا التدريب المسمى “أساسي” في يونيو 2022، والذي تضمن الجانب النظري والتطبيقي.
ولفت إلى أنه يتعين على المشاركين في هذه الدورة استكمال أربع وحدات تكوينية من 400 ساعة (أساسي، متوسط، متقدم، وتدريب المدربين)، مما سيمكنهم من الحصول على شهادة جامعية في نهاية هذا السلك التكويني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.