السلطات المغربية تمنع أميناتو حيدر صعود طائرة باتجاه إسبانيا والأخيرة تحتج رغم ضبطها مصابة بكورونا!!

بالواضح

في سلوك غريب قابلت الانفصالية أميناتو حيدر بالاحتجاج على قرار شركة الخطوط الملكية المغربية منعها، الخميس 27 يناير الجاري، إصدار بطاقة الاركاب للانفصالية “امينتو حيدر” لثبوت اصابتها بفيروس كوفيد 19 فضلا عن عدم توفرها على جواز تلقيح ولا حتى شهادة اختبار PCR سلبية.

وأفادت مصادر متطابقة أنه بالرغم من ذلك أرادت صعود الطائرة المتجهة الى اسبانيا ضاربة عرض الحائط القوانين الدولية والبروتوكولات المتعارف عليها بين خطوط الطيران والتي تتطابق في المغرب واسبانيا وتتحمل شركة لارام مسؤولية تطبيقها فوق تراب المملكة المغربية وهو القرار الذي لا علاقة للسلطات المغربية به من قريب ولا من بعيد عكس ما تحاول “حيدر” الترويج له.

وعن تفاصيل هذه الواقعة فقد قدمت الانفصالية “حيدر”  شهادة تلقي لقاح موديرنا باسبانيا بتاريخ 16 شتنبر 2021، وهي شهادة منتهية الصلاحية ولاغية قانونا، وتستوجب تقديم المعنية لجواز تلقيح ساري المفعول او شهادة تحليل pcr سلبية، وهو ما لم تتوفر عليه، حيث وبالرغم من ذلك رفضت الانضباط لاجراءات السلامة التي يعامل بها الجميع دون تمييز، إلا أن الاغرب من هذا كله هو أنه تم تشخيصها قبل 3 أيام فقط كمصابة بفيروس كورونا، ورغم ذلك أصرت على ركوب الطائرة!!

سلوك هذه المدعوة حيدر يضرب بذلك كل الأعراف الحقوقية والقانونية وعلى رأسها الحق في الحياة، حيث أرادت بذلك أن تسمو بنفسها فوق القانون الذي يسري في المغرب كما في جميع دول العالم، وهو بروتوكول السلامة الصحية والاجراءات الاحترازية، وعدم تعريض الناس وركاب الطائرة للخطر عبر نشر عدوى الفيروس التاجي الفتاك كوفيد 19!! ما يستوجب تحريك المتابعة القضائية بشكل مستعجل والنظر في المتعين لعدم تكرار مثل هذه المشاهد الفوضوية التي قد تخدش بصورة مطارات المملكة.

وبغض النظر عما هو سياسي فإنه يبدو أن حيدر بدت تعاني من اضطرابات نفسية أو عقلية، حيث لا يبدو أن ذرة عقل قد بقيت في مخَيْخِها إزاء ما وقع، حيث كيف لها ان تتخيل أن تكون الساحة فارغة بلا قوانين أو إجراءات، لاسيما إذا ما تعلق الأمر بالمطارات!! وإلا فإن بامكانها الاستفادة من التلقيح كجميع المواطنين والتنقل بحرية تامة، كما كانت تفعل لسنوات طويلة حيث لم تقابل بالمنع أو العرقلة، لكن مع فَضْح نفسها بنفسها، وخروجها بمقطع مباشر، فإن الأمر قد تبين أنها هي من تبحث عن المشاكل وتسعى للركوب على اي موضوع او اللاموضوع مهما بلغت بساطته أو لم تبلغه أصلا…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.