مسؤولون يتفقدون سير أشغال مشاريع هامة بإقليم وزان

بالواضح - رشيد الطليكي

نُظمت، الخميس، زيارة ميدانية للاطلاع على سير أشغال مشاريع هامة بإقليم وزان، وذلك بمشاركة عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وحضور والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعامل إقليم وزان، وأعضاء مجلس الجهة والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس الجماعة الترابية بوزان والنواب والمستشارين البرلمانيين بالإقليم.

وقد شملت الجولة إعطاء انطلاقة  أشغال إحداث منطقة للأنشطة الحرفية والصناعية، بمبلغ إجمالي قدره 96 مليون درهم، ساهم فيها مجلس الجهة بغلاف مالي قدره 90 مليون درهم. ويهدف هذا المشروع الى احداث 227 ورشة مهنية لحرف الصناعة التقليدية الملوثة، وتجهيز 18 بقعة للاستثمار في الأنشطة الصناعية.

كما تمت معاينة بحيرة بودروة بجماعة بني كلة، التي ساهم مجلس الجهة، إلى جانب شركاء عموميين وترابيين، في  إنجاز أشغال توسعة وتقوية ط ج 408 من مدار الطريق الدائري إلى مدخل البحيرة، وتجهيز فضاء خاص للألعاب والترفيه،و بناء جسر معلق وأشغال الكهربة العمومية. ويهدف هذا المشروع الى تثمين السياحة الأيكولوجية وجعل هذه المنطقة منطقة لجلب واستقطاب الزوار من داخل إقليم وزان ومن خارجه.

كما تمت زيارة المركب الثقافي  لمدينة وزان، الذي تقدر كلفة إحداثه ب9 ملايين درهم، ساهم فيها مجلس الجهة  بغلاف مالي قدره 6 مليون درهم. وقد بلغت نسبة تقدم الاشغال في هذا المشروع حوالي %95. كما تم  تفقد تهيئة ساحة سوق الخميس حيث بلغت نسبة تقدم الاشغال فيه حوالي %70.

اترك رد