ابتدائية مراكش تدين دنيا باطمة بثمانية أشهر سجنا نافذا

بالواضح

 قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، بإدانة (د.ب) المتابعة في ملف الحساب الإلكتروني “حمزة مون بيبي”، الذي عرف بالتشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم، بثمانية أشهر سجنا نافذا، وذلك حسبما علم لدى مصدر قضائي.

وأوضح المصدر ذاته أن “قاضي الغرفة الجنحية بابتدائية مراكش أصدر أحكاما في حق (د.ب) بثمانية أشهر سجنا نافذا، فيما قضى في حق شقيقتها (ا.ب) وفي حق (ع.ش)، المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة سجنا نافذا وسنة ونصف سجنا نافذا”.

وأضاف أن هيئة الحكم قضت أيضا، بالسجن 10 أشهر حبسا نافذا في حق (ص.ش) المتابعة بدورها في حالة اعتقال، مع تغريم جميع المتهمات مبلغ 10 آلآف درهم”.

وأشار إلى أن أطوار هذه المحاكمة تميزت بمرافعات كل من ممثل الحق العام ودفاع المطالبين بالحق المدني، ثم دفاع المتهمات الذي قدم الدفوعات الأولية والدفوع الشكلية المتعلقة ببطلان بعض إجراءات التحقيق في القضية.

وتضمن صك الاتهام، كل حسب المنسوب إليها، “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تضمن “بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

اترك رد