السفير الأمريكي بالمغرب: الملك محمد السادس ”صوت قوي” ضد إنكار الهولوكوست ومن أجل التسامح والتعايش

بالواضح

اعتبر سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب بونييت تالوار، أمس الأحد بالدار البيضاء، أن الملك محمد السادس يعد صوتا قويا ضد إنكار الهولوكوست، كما أنه مؤيد لقيم التسامح المثلى بالمغرب وحول العالم.

وأوضح تالوار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست، أن الملك محمد السادس دعم وشجع التسامح والتعايش بالمغرب والمنطقة والعالم.

وأكد السفير الأمريكي أن الملك محمد السادس، يواصل تكريس “الإرث القوي” للملك الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، طيب الله ثراهما وذلك من خلال دعم التسامح والتعايش والوئام الديني.

وتابع تالوار: “إنها مناسبة جليلة”، معربا عن أسفه أن ” إحدى أعظم المآسي في هذا العصر (الهولوكوست) لم تحرك الملايين من البشر وقتئذ، حيث التزموا الصمت وتركوا هذه الجريمة تحدث”.

وأكد أن “المغرب لم يكن غير مبال في ذلك الوقت، وذلك بفضل جلالة السلطان محمد الخامس الذي لعب دورا أساسيا في حماية اليهود في المغرب”.

وأشار تالوار إلى أن الولايات المتحدة “فخورة جدا بالوقوف إلى جانب المملكة المغربية في هذا الشأن”.

تجدر الإشارة إلى أن إحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست بكنيس بيت إيل بالعاصمة الاقتصادية نظم من قبل جمعية ميمونة ومجلس الجاليات اليهودية في المغرب ومركز الأمم المتحدة للإعلام بحضور العديد من الشخصيات المغربية والأجنبية.

اترك رد