بنحمو يردّ على الحضرمي: البوليساريو لا تملك أي قرار لمصيرها ومصير المحتجزين بتندوف

قال حسن بنحمو رئيس اللجنة الخاصة بملف الصحراء المغربية باوروبا إن جبهة البوليساريو لا تملك أي قرار فيما يخص مصيرها ومصير المحتجزين بمنطقة تندوف الواقعة على التراب الجزائري.

وردّا على تصريحات عمر الحضرمي أحد ابرز المؤسسين لجبهة البوليساريو بداية السبعينات، الذي يشغل حاليا منصب والي ملحق بوزارة الداخلية، بأن حل النزاع المفتعل حول الصحراء، يكمن في الجلوس مع قيادة جبهة البوليساريو، أعرب بنحمو في تصريحات لجريدة “بالواضح” عن استغرابه لهذا النوع من التصريحات الصادرة من أحد المؤسسين الأوائل لجبهة البوليساريو.

وأعرب رئيس اللجنة الخاصة بملف الصحراء المغربية باوروبا عن رفضه لهذا الطرح مبرزا بأنه لا يمكن الجلوس في طاولة المفاوضات مع قيادة جبهة البوليساريو، مع العلم بأن جميع القرارات وتوجيهات البوليساريو تأتي عن طريق تعليمات صارمة من صنيعتها الجزائر ومخابراتها.

وفي موضوع ذي صلة اعتبر بنحمو بأن افتتاح قنصليات عدد من البلدان الافريقية بالأقاليم الجنوبية تشكل “ضربة موجعة” لخصوم الوحدة الترابية وتؤكد من جديد اعترافا دوليا لسيادة المغرب على صحرائه كما كانت منذ قرون، رغم محاولات فاشلة عدة من طرف الخصوم، والتي صنعت كيانا وهميا منذ حوالي نصف قرن، وجاء فتح هيئات ديبلوماسية دولية، يضيف بنحمو، لنسف ممارسات أعداء الوحدة الترابية من أكاذيب ووشوشات التي لطالما روجوها على مدى أزيد من أربعة عقود خلت.

اترك رد