توقيع اتفاقية مغربية سعودية لترتيب موسم حج 1444هـ

بالواضح

على هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة (إكسبو الحج 2023) التي تم خلالها توقيع عدد من الدول لاتفاقيات مع وزارة الحج والعمرة السعودية عند استقبال وفودها، والتي تأتي ضمن الاجراءات التطويرية التي تقدمها المملكة السعودية لتحسين تجربة ضيوف الرحمن في الحج والعمرة والزيارة. وقع وفد المملكة المغربية مع وزير الحج السعودي للاتفاقية من أجل ترتيبات موسم حج 1444هـ.

وتتضمن الاتفاقية الحصة المخصصة، ومنافذ ووسائل القدوم والمغادرة وكذلك التعليمات التنظيمية التي تعزز سلامة ضيوف الرحمن وراحتهم من لحظة الاستعداد لرحلة العمر وحتى مغادرة المملكة العربية السعودية.
ويُعد إكسبو الحج 2023 أكبر تجمع وفعالية متعلقة بالحج والعمرة، فقد جمع أكثر من 57 دولة، وأكثر من 70 متحدث وخبير، وبمشاركة 200 شركة متخصصة في قطاع الحج والعمرة، وبحضور أكثر من 60 ألف زائر للمعرض.
هذا التجمع الكبير كان مساحة لتبادل الرؤى والأفكار والابتكارات والتجارب، وهو فرصة للدول بأن تتواجد لتوقيع اتفاقياتها وترتب أمور مواطنيها في وقت مبكر قبل مواسم الحج والعمرة، وذلك ينعكس على راحة ضيوف الرحمن وتيسير أمورهم.
وجدير بالذكر أن المؤتمر خلال أربعة أيام في أربعين ورش عمل، إضافة إلى تسع جلسات رئيسية، ناقش موضوعات عدة تُسهم في تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتوظيف الحلول الرقمية، والعمل على بناء منظومة متكاملة ومستدامة لتطوير وتعزيز الخدمات المقدمة، وتُحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اترك رد