جمعية أمل العيون لكرة السلة تتنازل صراحة عن الدعوى التي كانت قد رفعتها ضد الجامعة

بالواضح

تنازلت جمعية أمل العيون لكرة السلة، ممثلة في شخص ممثلها القانوني ومكتبها المسير، عن الدعوى المدنية التي كانت قد رفعتها ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في شخص ممثلها القانوني، رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير الجامعة ، والتي طلبت فيها ب “بطلان” انعقاد الجمع العام العادي “الانتخابي” بتاريخ 20 دجنبر 2020 بالرباط.
وجاء في تنازل جمعية أمل العيون لكرة السلة أن الجمعية |في شخص ممثلها القانوني ومكتبها المسير ” نشهد ونقر بوضوح تنازلنا عن الدعوى التي تقدمنا بها إلى المحكمة الابتدائية بالرباط تحت عدد 1560 /1201 /2020، في مواجهة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في شخص ممثلها القانوني، رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير الجامعة”.
وأكدت جمعية أمل العيون ” إننا نتنازل صراحة عن هذه الدعوى عدد 1560 /1201 /2020، وكذلك التنازل عن مقتضيات الحكم رقم 732 الصادر بشأنها بتاريخ 21 /04/ 2021 ،ونلتزم بعدم تتبع ما سينتج عنها وأن تنازلنا  هو تنازل صريح لا رجعة فيه “.
ووفقا لقانون المسطرة المدنية (المادة 119) فإن التنازل عن الطلب يترتب عنه محو الترافع أمام القضاء بالنسبة للطلبات المقدمة إلى القاضي.
وعليه، وإذا اتضح أن التنازل تم بعقد مكتوب أو بتصريح يضمن بالمحضر، فذلك يعني أن كل المتابعات ستسقط، وبالتالي يمكن اعتبار اعتراض النادي في غير محله وأن الجمع العام العادي الانتخابي اكتسب شرعيته.

اترك رد