عبرت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان, عن استنكارها وقلقها, بخصوص الإقتتال الدامي, العنيف الذي استعملت فيه كل انواع الأسلحة. من هراوات, وسلاسل, وحجارة, ومقالع, وكذلك سيارات رباعية الدفع بين قبيلتي “أيت أوسى” و”أيت ابراهيم” ب(كلميم) بسبب نزاع نشب بين الطرفين حول منطقة رعوية, الأمر الذي خلف إصابات وجروح خطيرة, حسب ماوثقه شريط فيديو تداول أمس السبت عبر موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” .
فطالبت الهيئة الحقوقية كل من السلطات المحلية والأمنية بكلميم بالتدخل الفوري العاجل من اجل وقف نزيف الدم والصراع القائم بين القبيلتين, لتحكيم صوت العقل وضبط النفس بين عقلاء المنطقة, وتهدئة الأوضاع وترسيم الحدود في جو يشوبه الصلح والحب والتعايش في منطقة رعوية اسمها “توفليت” بضواحي جماعة “فاسك” بكلميم.
آخر الأخبار
- بوريطة والزياني يبحثان بعمان تعزيز التعاون المغربي البحريني وتنسيق المواقف العربية
- الملك محمد السادس يدعو إلى جيل جديد من الحكامة الترابية والخدمات العمومية الشاملة
- برقية ملكية إلى رئيس كولومبيا
- غلاء الوقود يهوي بثقة المستهلكين في جنوب إفريقيا
- معهد العالم العربي يتجه إلى توسيع تعاونه الثقافي مع المغرب
- جيبوتي تتطلع للاستفادة من الخبرة المغربية في تطوير الطاقات النظيفة
- برقية ملكية إلى دوقي لوكسمبورغ الكبرى
- المضيق.. ساحل “تامودا باي”، حينما تلتقي السياحة الراقية بروعة المتوسط
- المنتخب المغربي يحل بأطلانطا استعدادا لمواجهة هايتي
- انتقادات لرفض مناقشة مقترحي سامير والمحروقات
المقال السابق
المقال التالي
