مغاربة وتونسيون في وقفة احتجاجية أمام السفارة التونسية ببروكسل

بالواضح

قررت جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج تنظيم وقفة احتجاجية بشراكة مع فعاليات من الجالية التونسية ببروكسل، يوم الأحد 28 غشت الجاري، وذلك على إثر القرار الانفرادي والعدائي للمصالح العليا للمملكة المغربية الذي اتخذته السلطات التونسية في دعوة الكيان الانفصالي في المشاركة في فعاليات المنتدى تيكاد-8.

وأوضح بلاغ صحافي لجامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج التي يوجد مقرها المركزي ببروكسل، بأن هذه الخطوة تأتي لثني النظام التونسي على الانسياق وراء أجندة انفصالية والتي تعاكس مسار العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين الذين يجمعهما تاريخ مشترك، خاصة وأن من شأن ذلك أن ينسف مشروع استئناف القطار المغاربي في سكته المنشودة.

وأضاف المصدر ذاته أن جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج التي يرأسها رضوان القادري قررت تنظيم غذاء جماعي يجمع المغاربة بأشقائهم التونسيين المحتجين أمام مبنى السفارة التونسية ببروكسل تجسيدا لمدى تشبثهم التاريخي بعلاقات المحبة والتضامن الأخوي.

يشار إلى أن هذه الوقفة من المرتقب أن تنظم هذه الوقفة أمام مقر السفارة التونسية الكائن مقرها بشارع تيرفيرون 1150 بروكسل – بلجيكا وذلك يوم الأحد 28 غشت الجاري من الحادية عشرة صباحا إلى الثانية عشرة والنصف زوالا.

اترك رد