وزير الطاقة لم يجري اي مباحثات ثنائية مع نظيره الاسرائيلي (مصدر رسمي)

بالواضح

نفى مصدر مسؤول من داخل وزارة الطاقة والمعادن والبيئة لجريدة “بالواضح” ان يكون الوزير عزيز رباح قد اجرى مشاورات ثنائية مع نظيره الاسرائيل كما يروج لذلك على نطاق واسع.


وقال مصدرنا ان وزير الطاقة والمعادن والبيئة، شارك يوم الخميس 14 يناير 2021، في الحوار الاستراتيجي حول الطاقة الذي تم تنظيمه، عن طريق التواصل عن بعد، من طرف كتابة الدولة للطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقال مصدرنا ان اللقاء الذي حضره وزراء الطاقة بكل من الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والبحرين و مصر والسودان وإسرائيل، شكل منصة من اجل مناقشة وتدارس الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتعزيز الربط الإقليمي لشبكات الكهرباء وشبكات خطوط الغاز والنفط لزيادة أمن الطاقة وتحسين الوصول إلى طاقة موثوقة وبأسعار معقولة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
كما شكل الاجتماع بحسب ذات المصدر فرصة لدراسة سبل تقوية التعاون بين دول المنطقة والولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز البحث والتطوير في مجال الطاقة وتعميق الشراكات الاستراتيجية لمواجهة التحديات المشتركة وتحفيز الاستثمارات الإقليمية في هذا المجال لتحقيق التنمية والازدهار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اترك رد