سلسلة “أرض لا أحد” مسلسل تلفزيوني جديد يمزج بين الدراما والتجسس والحرب

بالواضح – عبدالحي كريط

سلسلة “No Man’s Land ” أرض لا أحد ,سلسلة تلفزيونية تناقش  العديد من القضايا الإنسانية الإقليمية بالشرق الأوسط من خلال وجود تنظيم داعش الإرهابي بالأرض السورية عام 2014 وهو عام تميز على وجه الخصوص بتوسع رقعة تنظيم الدولة وبروز القوى الكردية كفاعل  أساسي في مجابهة التنظيم.
السلسة تتمركز  حول انطوان  شاب فرنسي أتى إلى سوريا بحثا عن أخته المفترضة أنها ميتة وهي رحلة بحث  قام بها أنطوان مع كتيبة من المقاتلات الكرديات ، وكذلك رحلة ثلاثة شبان بريطانيين  منخرطون في تنظيم الدولة،هذه الثنائية الدرامية ستدخلنا في معرفة عوالم وخفايا داخل بيئة القتال والاشتباكات والتي هي عبارة عن مسارات لرجال ونساء من مختلف الجنسيات والثقافات ،قرروا لأسباب مختلفة وكثيرة تغيير حياتهم بشكل جذري والتي تتأرجح بين الماضي والحاضر انها مثل اللغز الذي يحتاج إلى استجلاء المناطق الرمادية وإخراجها إلى الواقع .

السلسلة هي رحلة  تبدأ من فرنسا إلى سوريا ، مروراً ببريطانيا ومصر وتبرز مسار تحولات شخصيات رسمت صورة معكوسة لعصرنا أنها لوحة فيسفسائية تمزج بين التجسس والحرب والدراما.

السلسلة هي نظرة فريدة وموثقة على الأحداث المأساوية ذات التداعيات العالمية في هذه المنطقة من العالم لندرك بكل تعقيداتها وتناقضاتها حقيقة الحياة اليومية لجنود تنظيم الدولة ،في ساحات القتال  بعيدًا عن أي مثالية  اضافة الى تجربة النساء الكرديات في التنظيمات المسلحة الكردية وكيف أنها أضحت ورقة و لعبة مكشوفة بين مختلف العملاء السريين المنضوين تحت اجهزة استخباراتية .

السلسلة من إنتاج  ماريا فيلدمان وإيتان منصوري وأميت كوهين ورون ليشيم وستعرض أولى حلقاته يوم 18 شتنبر 2020 على قناة Art الفرنسية.
السلسلة جمعت كوكبة من الممثلين الدوليين ، بما في ذلك الفرنسي فيليكس مواتي وميلاني تييري وسهيلة يعقوب.
إضافة إلى مشاركة المؤلف الموسيقى والإعلامي المغربي عز الدين أحنين ضمن المجموعة الموسيقية   لوضع الموسيقى التصويرية لهذه السلسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.