الداخلة.. ندوة علمية حول وسائل الاعلام والتواصل في صيانة الذاكرة التاريخية

بالواضح - بروك نهور (•)

نظمت النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بجهة الداخلة وادي الذهب يوم 24 نونبر 2021، ندوة علمية حول دور وسائل الاعلام و التواصل في صيانة الذاكرة التاريخية والتربية على المواطنة، بشراكة وتعاون مع المديرية الجهوية لقطاع التواصل والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغرببة بمدينة الداخلة، بمناسبة ذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد.
وتميزت هذه الندوة بمشاركة السيدة سلم تيروز النائبة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بالداخلة التي ارفت على تسييرها، وحضور كذلك السادة :
*ذ. لبات الدخيل المدير الجهوي لقطاع التواصل بالداخلة، بمداخلة بعنوان” الادوار المجتمعية للاعلام
*ذ. احمد الدلبوح، استاذ مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب، بمداخلة بعنوان:” الاعلام والتربية على المواطنة في ظل العولمة”
*ذ. بكار الدليمي، رئيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالداخلة، بمداخلة بعنوان:”دور الاعلام الجهوي في صون الذاكرة والتراث المحلي”.
*ذ. البشير الغردك، صحفي وباحث في مجال الاعلام والتواصل، بمداخلة بعنوان:” وسائل التواصل الاجتماعي وحفظ الذاكرة التاريخية: ذكرى عيد الاستقلال نموذجا”.
*ذ. الحسين اوزدر، القيم على فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالداخلة، بمداخلة بعنوان: ”صيانة الذاكرة التاريخية من خلال وسائل الاعلام والتواصل”.

(•) صحافية متدربة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.