- الإعلانات -

المغرب يشارك ببولونيا في المنتدى الحضري العالمي الـ11

بالواضح

يشارك المغرب في أشغال الدورة الـ 11 للمنتدى الحضري العالمي، الذي ينعقد في الفترة من 26 إلى 30 يونيو الجاري بمدينة كاتوفيتشي البولونية، حول موضوع “لنحول مدننا من أجل مستقبل حضري أفضل”.
 وتشارك المملكة المغربية في هذا الحدث الدولي بوفد مهم يضم وزارة الداخلية ممثلة بالسيد خالد سفير، الوالي المدير العام للجماعات المحلية، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بجميع مكوناتها المركزية والإقليمية، والهيئات الخاضعة لإشرافها، بالإضافة إلى رؤساء مجالس المدن ومنتخبين محليين.
 وبمناسبة الافتتاح الرسمي لهذه الدورة، التي سيسلط المغرب خلالها الضوء على رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله و ايده، الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين إطار عيش المواطنين، تم تدشين رواق المملكة المغربية من قبل سفير المغرب في بولونيا السيد عبد الرحيم عثمون، بحضور سفراء الدول الإفريقية في بولونيا.
 كما تم تنظيم زيارة لأروقة الدول الإفريقية المشاركة في هذا الحدث، بهدف تعزيز أواصر الصداقة، وترسيخ قيم الأخوة الإفريقية، وإبراز التعاون جنوب – جنوب الذي يدعو إليه المغرب وفقا للتوجيهات الملكية السامية، وتسريع تنفيذ الأجندة الإفريقية الجديدة.
 وتهدف مشاركة المغرب في هذا الحدث الكبير، الذي من المتوقع أن يضم أزيد من 300 ألف مشارك، إلى إبراز الخبرات، فضلا عن التقدم الذي أحرزته المملكة المغربية على صعيد التخطيط العمراني والإسكان والتنمية المستدامة.
 كما سيتم تقديم المشاريع الكبرى، التي تنفذها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة خلال العقد الماضي، خلال الفعاليات التي يتم تنظيمها في رواق المغرب وفي إطار مبادرات التشبيك.
 وفي إفريقيا، تعد المملكة المغربية إحدى ثماني دول في القارة نشرت تقاريرها الوطنية حول تنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة، من إجمالي 54 دولة إفريقية.
 وعلى الصعيد العالمي، أوفت 35 دولة فقط من إجمالي 194 بهذا الالتزام.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.