برشيد وفنيش في مسرحية جديدة رفقة فرقة الأوركيد تحت عنوان “يا مسافر وحدك”

تتويجا لأربعين سنة من إبداع الثنائي عبدالكريم برشيد وعبدالمجيد فنيش فرقة الأوركيد بشراكة مع مسرح محمد الخامس تقدم مسرحية “يا مسافر وحدك”.
وتستهل فرقة الأوركيد المسرحية موسمها المسرحي بتقديم عرضها الجديد” يا مسافر وحدك” وذلك في السادس من يناير 2021 بمسرح محمد الخامس بالرباط على الساعة السابعة مساء.
المسرحية على مستوى الكتابة هي آخر إنتاجات رائد الاحتفالية المغربية الأستاذ عبدالكريم برشيد، ومن إعداد وإخراج الأستاذ عبدالمجيد فنيش. تشخيص نبيل البوستاوي، عادل اضريسي، جيهان لمراني، صباح واسع الدين، علي الكيحل، أمين الركراكي، ويوسف بن ولعيد. سينوغرافيا ذ عبد المجيد فنيش والفنانة صباح لزعر، موسيقى أنس عادري، إضاءة وتقنيات صلاح الدين الحقاوي وسفيان الدياني، إدارة الخشبة عبد الرحيم منصور وشيماء خويي. تواصل وعلاقات مروان حسين، تقنيات الفيديو وملصقات Sapphire Studios
ويعالج هذا الاحتفال المسرحي ثيمة الحياة والموت وتخبطات الإنسان بين هواجس الرحلة وتقلبات الأحاسيس والبحث عن الفرح و السعادة من خلال فكرة السفر التي تتلبس فستان الاحتفال والغناء والرقص بمحطة سفر مجهولة قد يكون لها اسم وقد لا يكون.. و ذلك من خلال يحيى وحياة وصاحب الكتاب وشخصيات أخرى تلتقي لتحتفل و تفرح.. وتلتقي أيضا لتتصارع وتبكي وتقلق…و يحاول العرض المسرحي بمختلف تصوراته كتابة وإخراجا وتشخيصا وبمختلف لغات التعبير المسرحي أن يتطرق، مستلهما توقف الرحلات في فترة الحجر الصحي، لسخرية القدر وتربص سلطته القاهرة بالإنسان على حين غفلة من أحلامه وعبثه….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.