تارودانت.. الافراج عن الخطوط العريضة لمشاريع اولاد برحيل

بالواضح - محمد السرناني

انعقد، السبت 12 غشت الجاري، بجماعة أولاد برحيل، ندوة صجافية خصصت لتسليط الضوء على سير المشاريع المنجزة أو في في طور الإنجاز وكذا الخطوط العريضة المميزة لها.

وأزال الرئيس المجلس الجماعي لمدينة أولاد برحيل عبدالعزيز البهجة الستار عن خمسة محاور أساسية تهم مشاريع تنموية أنجز بعضها، واخرى في طور الإنجاز.

وعن حصيلة الإنجازات خلال العامين المنصرمين، أكد الرئيس بأن الإنجازات انطلقت مباشرة بعد انتخاب هياكل المجلس، بدءا بالقطاع الصحي واستكمال إجراءات مستشفى القرب متعدد التخصصات.

وبخصوص المجال الصحي الذي طرحت حوله عدة أسئلة فقد أقر المتحدث بوجود صعوبات في تسوية وضعية العقار، قبل أن يتم حل هذا الإشكال ووضع دراسة كاملة للمشروع مع إعطاء الصفقة، لإخراج المستشفى إلى ارض الوجود وذلك قبل نهاية السنة الجارية، وهو مشروع كبير بميزانية تتجاوز 200 مليون درهما، وهو مستشفى بمواصفات عالية، يغطي الخصاص بمنطقة تارودانت الشمالية.
وبخصوص تكلفة المشروع فسيناهز 10ملايين درهم، إضافة إلى ضم 6 أطباء في صفوفه من مختلف التخصصات.
وعن تهيئة الطرق بالمدينة أعلن رئيس المجلس عن إطلاقها ابتداءا من 20 غشت الجاري، وأنها تهم عدة احياء على مستوى الضفة الشمالية او الغربية (الحي الجديد…حي المدارس…طريق الجرابيع..)، وبحلة جديدة، خلق فضاءات وساحات عمومية، وكذلك تتمة مشروع حماية اولاد برحيل من الفيضانات. مع العمل على مشروع تطهير السائل…كما اشار الى عملية ضخ المياه الصالحة للشرب من الخزان ،مع مد الخصاص بحفر ثقبين استكشافيين للاستعانة بها،كع وضع استراتيجية بعيدة المدى تخص مد مدينة أولاد برحيل بقنوات عبر سد اولوز…

اترك رد