وزارة التعليم تقرر فتح الأحياء الجامعية بشكل تدريجي ابتداء من الاثنين 11 أكتوبر

بالواضح

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، فتح الأحياء الجامعية بصفة تدريجية لفائدة الطلبة القاطنين القدامى، ابتداء  من الاثنين 11 أكتوبر 2021، وذلك كمرحلة أولى، والطلبة الجدد في مرحلة ثانية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنه سيتم الإعلان على مستوى كل حي جامعي على الإجراءات والترتيبات المرتبطة بهذه العملية، وفق البروتوكول الصحي المعد من طرف وزارة الصحة، مشددة على ضرورة احترام مختلف المرتفقين للتدابير الوقائية والاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا-19”.

ويأتي هذا القرار لضمان عودة آمنة للطلبة القاطنين للأحياء الجامعية، ومن أجل تمكينهم من متابعة دراستهم الجامعية في ظروف جيدة، تماشيا تماشيا مع القرار المتخذ في شأن اعتماد نمط “التعليم الحضوري” بجميع مؤسسات التربية والتكوين وبالنسبة لمختلف الأسلاك والمسالك.

ودعت الوزارة الطلبة من أجل الانخراط المكثف في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 سواء لتلقي الجرعة الأولى أو الثانية، بغية تحقيق المناعة الجماعية داخل الفضاءات الجامعية، متوجهة بالتنويه والإشادة بكافة المتدخلين من مسؤولين وأطر إدارية وتقنية على جهودهم وانخراطهم في جميع العمليات المتعلقة بالتحضير والإعداد لفتح الأحياء الجامعية برسم الموسم الجامعي 2021-2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.